مسائية TV

24 ساعة

حمل تطبيق مراكش المسائية

لا توجد بيانات حاليا !
الرئيسية » السليدر » أسرة القوات المسلحة الملكية تخلد الذكرى 61 لتأسيسها
441

أسرة القوات المسلحة الملكية تخلد الذكرى 61 لتأسيسها

مراكش المسائية _ و . م . ع

تم، صباح اليوم الأحد بالرباط، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية تنظيم حفل بمناسبة الذكرى ال 61 لتأسيس القوات المسلحة الملكية.

وبعد تحية العلم، تمت خلال هذا الحفل تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى الضباط وضباط الصف والجنود.

وبهذه المناسبة، جرى توشيح عدد من الضباط وضباط الصف والجنود بأوسمة ملكية سامية.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه الجنرال دو ديفيزيون، عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، بتنظيم استعراض عسكري شاركت فيه عدة وحدات من فوج المقر العام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

وتم بالمناسبة رفع برقية ولاء واخلاص الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، من طرف الجنرال دو ديفيزيون، عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية.

وتم تخليد الذكرى 61 لتأسيس القوات المسلحة الملكية على مستوى مختلف الحاميات العسكرية وثكنات ووحدات القوات المسلحة الملكية. كما تم الاحتفاء بهذه الذكرى على مستوى تشكيلات منطقة الجنوب وتجريدات القوات المسلحة الملكية المنتشرة في إطار مهام محددة.

   ويشكل تخليد ذكرى تأسيس القوات المسلحة الملكية مناسبة لاستحضار أزيد من ستة عقود من المهام النبيلة التي تضطلع بها سواء في الدفاع عن الوطن والمساهمة في بناء المغرب الحديث في مرحلة ما بعد الاستقلال أو المهام الإنسانية وعمليات حفظ السلام عبر العالم. كما يشكل هذا الاحتفال مناسبة للشعب المغربي قاطبة لاستحضار مدى تضحيات وبسالة هذه القوات وسهرها في الدفاع عن حوزة الوطن ووحدته الترابية وخدمة مصالحه العليا، وفية لشعارها الخالد: “الله، الوطن، الملك”.

   ومنذ تأسيس القوات المسلحة الملكية في 14 ماي 1956، انخرطت هذه القوات في مهام إنسانية خدمة للمواطنين في أوقات الأزمة، وكذا خدمة للشعوب عبر العالم، في ظروف الحرب والاضطراب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *