مسائية TV

24 ساعة

حمل تطبيق مراكش المسائية

لا توجد بيانات حاليا !
الرئيسية » السليدر » المغرب يجري مناورات عسكرية مع الجارة الإسبانية بـ”خليج قاديس”
Navarra_Base_Rota_266065086

المغرب يجري مناورات عسكرية مع الجارة الإسبانية بـ”خليج قاديس”

مراكش المسائية _ متابعة

شرعت القوات العسكرية المغربية ونظيرتها الإسبانية، اليوم الأربعاء، في مناورات عسكرية بحرية مشتركة؛ وذلك ضمن عملية أطلقت عليها تسمية “17-MAES”، ستنطلق من مياه محافظة “قاديس” بإقليم الأندلس، جنوب إسبانيا، وصولا إلى مرفأ ميناء مدينة الدار البيضاء.

المنابر الإسبانية التي أوردت الخبر قالت إن “التمرين العسكري المذكور سيمتد إلى غاية الـ10 من الشهر الجاري، وستخضع من خلاله القوات البحرية المشاركة لسلسة تدريبات مكثفة”؛ مشيرة إلى أن عملية “مايس17” تعرف مشاركة كل من الفرقاطة البحرية الإسبانية “Navarra”، والفرقاطة المغربية “محمد الخامس”.

ووفق بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإسبانية فإن “هذه المناورات العسكرية تهدف إلى تطوير التعاون الثنائي والعمل المشترك بين المغرب وإسبانيا”؛ مبرزا أن “هذا التدريب العسكري سينطلق من خليج قاديس، على أساس أن يجري التنسيق لباقي الأنشطة بعرض سواحل البحر الأبيض المتوسط”.

وتبعا للمصدر ذاته فإنه “سيتم، أيضا، عقد مؤتمرات ولقاءات مختلفة بشأن موضوع التعاون الأمني، بهدف تقوية المهارات العسكرية للقوات البحرية الإسبانية ونظيرتها المغربية”؛ موضحا أن “هذه المناورات ستنتهي بالدخول إلى مرفأ ميناء مدينة الدار البيضاء، بغية تحليل ودراسة نتائج التجربة البحرية بين البلدين”.

وحسب ما نقلته وسائل إعلامية محلية إسبانية فإن برنامج العمل يتضمن تدريبات مرتبطة بملاحقة المتورطين في جرائم تهريب المخدرات، وتعزيز إجراءات السلامة أثناء القيام بعمليات المطاردة، وكذا تقوية وسائل التواصل بين عناصر القوات العسكرية البحرية للبلدين المشاركين في عملية “مايس 2017”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *